الرئيسيةمنوعات

توقيع اتفاقية لإنشاء مصنع ضخم للحديد الأخضر

أعلنت الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة العمانية توقيع اتفاقية لإقامة مصنع إنتاج الحديد الأخضر بمنطقة الدقم الاقتصادية، بتكلفة ثلاثة مليارات دولار.

 

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن المصنع سيقام بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، ليوفر الحديد لقطاع السيارات والسلع الاستهلاكية المعمرة.

 

وبحسب الاتفاقية الموقعة بين الهيئة ومجموعة “جندال شديد” المحلية فيسقام المصنع بمساحة تقدر بكيلومترين مربعين.

 

وفي سياق متصل، وقعت الهيئة على مذكرة تفاهم مع شركة الخدمات المركزية “مرافق”، لتوفير عددٍ من الاحتياجات اللازمة للمشروع.وفي فبراير الماضي، افتتحت سلطنة عُمان ميناء “الدقم” الذي تعوّل عليه السلطنة في تعزيز مكانتها كمركز لوجستي عالمي، فضلاً عن دوره في دعم خطط التحول إلى الطاقة النظيفة، في خطوة قد تمثل نقلة نوعية لاقتصاد البلاد.

 

ويمثل الميناء دافعاً رئيسياً لعملية التحول الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل التي تستهدفها رؤية عُمان 2040، بحسب ما أكده أسعد بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، خلال الافتتاح.

 

كما تعوّل السلطنة على منطقة الدقم الاقتصادية في تحقيق التنمية المتوازنة وجذب وتوطين الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وإيجاد فرص عمل وتحقيق الأهداف المتوقّعة من المنطقة.

 

ومن المتوقع أن يجعل موقع الدقم السلطنة نقطة الدخول المثالية لجميع البضائع المتجهة إلى المشاريع الداخلية الرئيسية ومناطق امتياز النفط والغاز.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

CopyRights (Abir Charara ).