الرئيسية

السعودية الأولى عالمياً بالمساعدات الإنمائية خلال 2021

قال المشرف العام على “مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية” عبد الله الربيعة، إن المملكة تصدرت الدول المانحة في مجال المساعدات الإنسانية والإنمائية الرسمية للدول منخفضة ومتوسطة الدخل بما قيمته 26.71 مليار ريال (7.12 مليارات دولار).

 

ووفقاً لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، اليوم الاثنين، فإن هذه الأرقام تستند إلى بيانات لجنة المساعدات الإنمائية التابعة لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، ومقرها باريس، الصادرة يوم الأربعاء الماضي، عن المساعدات المقدمة في 2021.

 

 

ونقلت الوكالة عن الربيعة أن المساعدات السعودية تشكل 1.05% من دخلها القومي الإجمالي، وأنها تتجاوز الهدف الذي أقرته الجمعية العامة للأمم المتحدة سنة 1970، والمتمثل في تخصيص الدول المانحة 0.7% من دخلها الإجمالي للمساعدات الإنمائية.

 

وقال المسؤول السعودي إن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يقوم بعمل دؤوب لتسجيل مساعدات المملكة الإنسانية والتنموية في منصة المساعدات السعودية التي دشنها الملك سلمان بن عبد العزيز عام 2018.ويعمل المركز على توثيق المساعدات بالتعاون مع الوزارات والجهات السعودية ذات العلاقة، وذلك لإبراز هوية المملكة الإنسانية والتنموية، حسب الربيعة.

 

وأضاف أن “توجيهات العاهل السعودي وولي عهده الأمير محمد بن سلمان “أسهمت في هذا الإنجاز الكبير الذي وضع المملكة في صدارة العمل الدولي الإنساني بكل جدارة واستحقاق”.

 

ويعمل المركز على تقديم المساعدات الإنسانية والطبية وتمويل المشروعات التنموية داخل المملكة وفي الدول الفقيرة والمناطق المتضررة من الحروب والكوارث الطبيعية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

CopyRights (Abir Charara ).