الرئيسية

السعودية تصدر تحذيراً أمنياً عاجلاً لرعاياها في باكستان

 

أصدرت السلطات السعودية تحذيراً عاجلاً لرعاياها في باكستان، بعدما رفعت السلطات الباكستانية حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوياتها.

 

وقالت السفارة السعودية في بيان لها على “تويتر”، اليوم الاثنين: “تود سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية التنبيه على جميع المواطنين المقيمين والزائرين لجمهورية باكستان الإسلامية بضرورة أخذ الحيطة والحذر، وعدم الخروج إلا للضرورة؛ نظراً لقيام السلطات في العاصمة إسلام آباد برفع حالة التأهب الأمني لأعلى مستوى”.

 

 

وكانت السفارة الأمريكية في باكستان منعت، أمس الأحد، موظفيها من زيارة فندق “ماريوت” في إسلام آباد، بعد حصولها على معلومات باستهدافه من قبل أفراد لم تسمهم.

 

وتابعت السفارة الأمريكية في بيان: “يمنع جميع الموظفين الأمريكيين من زيارة فندق ماريوت في إسلام آباد، كما تم وضع إسلام آباد في حالة تأهب أحمر؛ بسبب مخاوف أمنية أثناء حظر جميع التجمعات العامة”.وأضاف البيان الأمريكي: “تحث السفارة جميع أفراد البعثة على الامتناع عن السفر غير الضروري وغير الرسمي في إسلام آباد طوال موسم العطلات”.

 

وكانت الشرطة الباكستانية أعلنت، يوم الجمعة الماضي، انفجار سيارة ملغمة عند نقطة تفتيش في إسلام آباد. وتبنت حركة “طالبان باكستان” العملية رداً على مقتل عضو بارز لديها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

CopyRights (Abir Charara ).