الرئيسية

برنامج لتعزيز الأمن السيبراني في السعودية بمشاركة 55 جهة

 

أطلقت الهيئة الوطنية السعودية للأمن السيبراني البرنامج التدريبي “قادة الأمن السيبراني” بمشاركة قياديين يمثلون 55 جهة وطنية، ويمتد 6 أشهر. 

 

وأكدت الهيئة، في بيان لها أوردته وكالة الأنباء الرسمية (واس)، أمس الثلاثاء، أن البرنامج انطلق بالشركة مع “كلية كينيدي بجامعة هارفارد” و”هارفارد للأعمال والنشر”، والذراع التقني للهيئة الشركة السعودية لتقنية المعلومات (سايت).

 

وبينت الهيئة أن البرنامج يهدف إلى تعزيز منظومة الأمن السيبراني في المملكة، وتنمية قدرات المسؤولين عن الأمن السيبراني لدى الجهات الوطنية بالمهارات القيادية.وأوضحت أن البرنامج يتميز بتنوع في أساليب وأدوات التدريب، ويتضمن تقديم أكثر من 140 ساعة تدريبية في المهارات القيادية وإدارة مخاطر الأمن السيبراني، وعقد 4 جلسات حوارية، وإجراء أكثر من 10 تمارين تطبيقية.

 

وأشارت إلى أنه يشمل تنظيم 3 جلسات إرشاد مهني مع خبراء في المجال لتطبيق المخرجات التعليمية، إضافة إلى تنفيذ ورشة عمل مختصة باستخدام الواقع المعزز، والتدرّب على آليات إدارة الأزمات السيبرانية، للاطلاع على أحدث التجارب في المجال.

 

ولفتت إلى أن البرنامج التدريبي يأتي ضمن برنامج “سايبرك” لتنمية قطاع الأمن السيبراني، ويستهدف إكساب 160 مسؤولاً عن الأمن السيبراني لدى الجهات الوطنية المهارات القيادية اللازمة.

 

وتعتبر “الهيئة الوطنية” الجهة المختصة بالأمن السيبراني في المملكة المرجع الوطني في جميع شؤون هذا القطاع، وتعمل على تعزيزه حمايةً لمصالح البلاد الحيوية وأمنها الوطني.

 

وتعمل الهيئة أيضاً على حماية البنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية، والخدمات والأنشطة الحكومية، وتختص بوضع أطُر إدارة المخاطر المتعلقة بالأمن السيبراني ومتابعة الالتزام بها وتحديثها بشكل مستمر.

 

يشار إلى أن السعودية تحتل المركز الثاني عالمياً في مؤشر الأمن السيبراني؛ وذلك ضمن تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية لعام 2022 الصادر في يونيو الماضي.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

CopyRights (Abir Charara ).